اخبار مميزةليبيا

لصرف مرتبات شهر سبتمبر.. مصارف المنطقة الشرقية تتسلم 225 مليون دينار

وصلت طائرتان قادمتان من مطار معيتيقة طرابلس، السبت الماضي، إلى المنطقة الشرقية، وعلى متنهما سيولة نقدية بلغت 145 مليون دينار لفروع المصارف بالمنطقة، خصص منها 60 مليون دينار لفروع المصرف التجاري الوطني و 50 مليون لفروع مصرف الجمهورية و 20 مليون لفروع مصرف شمال أفريقيا و 15 مليون لفروع مصرف الوحدة، بحسب «صحيفة صدى الاقتصادية».

وأكد مصرف ليبيا المركزي، استمراره في إرسال شحنات سيولة إضافية هذا الأسبوع لتمكين فروع المصارف من توفير السيولة لزبائنها و صرف مرتبات شهر سبتمبر نقدا كما يؤكد المصرف توفر مخزون كبير من السيولة لدى المصارف التجارية بقيمة 2.8 مليار دينار تكفي احتياجات زبائنها مع توفر مخزون كبير من السيولة لدى اقسام الاصدار بمصرف ليبيا المركزي .

كما تمكن، فريق السيولة بمصرف ليبيا المركزي، الثلاثاء، وفقاً لمصدر بمصرف ليبيا المركزي من إيصال شحنة السيولة الثالثة لهذا الاسبوع إلى مطار بنينا بمدينة بنغازي بقيمة 80 مليون دينار.

وخصص منها 55 مليون دينار لفروع المصرف التجاري الوطني و 25 مليون دينار لفروع مصرف الوحدة ليبلغ إجمالي الشحنات الثلاثة منذ يوم السبت الماضي 225 مليون دينار ، ويعمل فريق المصرف على إيصال باقي الشحنات هذا الأسبوع لباقي فروع المصارف .

وأكد مصرف ليبيا المركزي، توفر السيولة بكافة أقسام الإصدار واستمراره لنقل شحنات بشكل منتظم .

وبحسب مصدر بالمصرف المركزي طرابلس، فقد أوضح لـ«صحيفة صدى الاقتصادية» أن إجمالي شحنات السيولة المرسلة جواً لفروع المصارف بالمنطقة الشرقية عبر مطار بنينا بمدينة بنغازي بلغت 1.244 مليار دينار حتى تاريخ أمس الثلاثاء الموافق 12 أكتوبر ووزعت على كافة فروع المصارف بالمنطقة الشرقية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى