اخبار مميزةليبيا

سفير ليبيا بمصر: بلادنا أحوج ماتكون للخطاب الوسطي الديني

أكد السفير محمد عبد العالي، سفير ليبيا بالقاهرة، أن الأزهر الشريف هو المنارة الداعمة للوسطية، مشيرا إلى أن ليبيا أحوج ما تكون للخطاب الوسطي اليوم، ونحن نعول عليكم علماء الأزهر الشريف الأجلاء كثيرا؛ لأن الناس تريد معرفة حقيقة الإسلام الصحيح.

جاء ذلك خلال فعاليات ختام الدورة التدريبية التي أقامتها المنظمة بالتعاون مع أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ بمركز الشيخ زايد لتعليم العربية للناطقين بغيرها، التي ناقشت محاور عدة حول توضيح الفهم الصحيح للدين ونبذ العنف والتطرف بكل صوره وأشكاله، والترسيخ لقيم التعايش السلمي وثمراته، وتوضيح مقومات العقل الناقد وتفكيك الفكر المتطرف، ومحاور حول سيكولوجية الفكر التفكيري.

وقال عبد العالي: “أشيد بالدور الريادى الذى تقوم به المنظمة العالمية لخريجي الأزهر في مجال تدريب أئمة العالم الإسلامي وصقل مهاراتهم الدعوية والعلمية وإلمامهم بكافة المسائل الشرعية وكيفية مجابهة الفكر المتطرف بالفكر الأزهري الوسطي المعتدل”.

وأضاف “المنظمة تقوم بذلك من خلال دوراتها العلمية المكثفة بمقرها الرئيس بالقاهرة على أيدي نخبة من كبار علماء الأزهر الشريف وأعضاء هيئة التدريس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى