اخبار مميزةليبيا

ضبط عضو داعش المكلف بإدخال عناصر التنظيم إلى ليبيا والمتورط بـ«العملية الإنغماسية»

تمكن جهاز الأمن الداخلي، من ضبط عضو تنظيم داعش ويدعى “أعُمر بشير أعُمر عزالدين”، المكلف بإدخال عناصر التنظيم وتسهيل حركتهم عبر الحدود الليبية التونسية، وأحد المتورطين في الهجوم الإرهابي والمتمثل بالعملية الإنغماسية جنوب سرت، والتي راح ضحيتها عدد من الشهداء الليبيين، قبل أكثر من 6 سنوات من الآن.

وأوضح الامن الداخلي، في بيان له، أنه تم ضبط عنصر داعش بعد أكثر من ستة سنوات مضت علي الهجوم الإرهابي والمتمثل بالعملية الإنغماسية التي نفدها تنظيم الدولة “داعش” و راح ضحيتها عدد من الشهداء الليبيين، وهم: وليد بشير بن عثمان، محمد الطيشور، هشام الزحاف، محمد طلحة، وكذلك عدد من الإبرياء الأجانب من جنسيات مختلفة منها ( الأمريكية – الفرنسية – قرغيزيا من آسيا الوسطي) وإصابة آخرين.

وأوضح الجهاز، أن الأجهزة الأمنية توصلت آنذاك إلى بعض الملابسات، إلا أن جهاز الأمن الداخلي واصل العمل ليلآ ونهارا لمعرفة الكيفية التي دخل بها الجناة وجمع مزيدا من الأدلة والمعلومات.

ولفت إلى أن أعضاء الجهاز، توصلوا إلى عضو تنظيم الدولة (داعش) المكلف بإدخال عناصر التنظيم وتسهيل حركتهم عبر الحدود الليبية التونسية عن طريق التهريب، ومن كان يستقبلهم داخل ليبيا.

وأكد البيان، أن أعضاء جهاز الأمن الداخلي لن يهدأ لهم بالا حتي تهنأ ليبيا ويتم اجتثاث الإرهاب من منابعه ولن يتأخروا في بدل الجهد من أجل حماية الوطن والمواطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى