اخبار مميزةليبيا

«أبوجناح»: لدينا رغبة في إنعاش الاقتصاد

التقى نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية المهندس رمضان أبوجناح، اليوم الأحد، أمين عام اتحاد الغرف العربية خالد حنفي، والمستشار لاتحاد العلاقات الدولية محمود يوسف، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة محمد الرعيض، وصالح بوخريص، لتقييم ألاعمال التجارية والاقتصادية بين البلدان المجاورة.

استعرض أبوجناح، آلية تسهيل فتح كل المعابر بين البلدان لخلق تجارة العبور والمنطقة الحرة في الجنوب الليبي، ومناقشت الصعوبات التي تواجه المواطنين أثناء التنقّل وتيسير الحركة التجارية.

كما تم التطرق لآلية دعم الصادرات المحلية وخلق فرص تجارية وتعزيز فرص المنافسة للمنتج الوطني بالسوق المحلي والدولي وفتح آفاق التعاون والتبادل التجاري مع الشركات الأجنبية المشاركة من الدول الشقيقة مصر ، تونس ،تشاد ، والنيجر والعديد من الأنشطة التجارية في مجالات الاستثمار العقاري والإنشاءات والمعدات الصناعية والتجهيزات المنزلية والصناعات الغذائية.

كم تم الاتفاق عقد عدة اجتماعات لتكثيف التعاون في مجالات الاستثمار وإعادة الإعمار، وأن يكون اجتماعها الأول في ليبيا وذلك ضمن خطة عودة الحياة التي أطلقها رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة.

وفي هذا الشأن، أكد نائب رئيس الحكومة، رغبة ليبيا في تطوير التعاون الاقتصادي وتنمية الاقتصاد المحلي وانتعاشه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى