اخبار مميزةليبيا

الصغير: دعكم من الحركات البهلوانية للمشري فلا توجد لجنة طعون بالزاوية

قال  وكيل وزارة الخارجية الأسبق بالحكومة المؤقتة السابقة، حسن الصغير، فى تدوينة له على حسابه الرسمي بموقع فيسبوك، اليوم الثلاثاء،  إن لجان الطعون  في المرشحين بالقائمة الأولية لانتخاب رئيس الدولة في ليبيا ثلاثة  لجان فقط ، لجنة طرابلس وسبها و بنغازي ، يعني لا توجد لجنة طعن بالأساس مسجلة لدى مجلس القضاء أو مفوضية الانتخابات اسمها لجنة طعون الزاوية، فدعكم من الفقاعات الإعلامية والحركات البهلوانية  للمشري وأتباعه. 

وتجاهلت لجنة الطعون الانتحابية الابتدائية في محكمة الزاوية قرارات المجلس الأعلى للقضاء واستبعدت المترشح الرئاسي خليفة حفتر من قائمة المرشحين للرئاسة التي أعلنتها المفوضية العليا للانتخابات.

وكشف مصدر مطلع لـ”الساعة 24″ أن اللجنة القضائية المختصة بالنظر في الطعون الانتخابية بمحكمة الزاوية تعرضت لضغوط دفعتها للتنحي عن النظر في الطعن المقدم ضد المرشح الرئاسي خليفة حفتر، بعد اعتراضها على القبول بسبب معارضة ذلك للمادة 5 المعنية بتحديد الاختصاص المكاني لتقديم الطعون.

وأضاف المصدر أنه أعيدت تشكيل اللجنة من جديد صباح اليوم الثلاثاء، وسريعا نظرت في الطعن وأصدرت حكمها باستبعاد حفتر في تخبط قضائي مع الحكم الصادر يوم الأحد الماضي عن محكمة استئناف طرابلس برفض طعن مماثل ضد حفتر نفسه.

وأشار المصدر أن محكمة استئناف طرابلس رفضت طعنا الأحد الماضي ضد المرشح الرئاسي خليفة حفتر، وذكرت في أسباب الرفض أن المجلس الأعلى للقضاء حدد نطاق اختصاص نظر الطعون في المادة 5 من قرار إنشاء اللجنة، والذي نص على أن ترفع الطعون المتعلقة بتسجيل المرشحين أمام لجنة الطعون الابتدائية الواقع في نظاقها المواطن المختار للمترشح المطعون ضده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى