ليبيا

العكروت: الرئيس الجزائري لا يتقن اللغة الدبلوماسية وليس سياسياً محنكاً

قال محمد خليفة العكروت، سفير ليبيا الأسبق لدى البحرين وسلطنة عمان، إن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، كان صريحاً أكثر من اللازم، حينما قال إن بلاده تدعم حكومة عبد الحميد الدبيبة فقط.

أضاف العكروت على فيسببوك: “اللغة التي تحدث بها لا تنم عن أنه يتقن اللغة الدبلوماسية، من يستعمل لغةً مثل لغة تبون، فهو يريد رسم خط فاصلٍ حاد، والسياسي المحنك لا يرسم خطاً فاصلاً حاداً، دائما يرسم خطاً متعرجاً ملتوياً، ليفهم الجميع أنه يؤيدهم ويعارضهم في نفس الوقت”.

وتابع قائلاً: “للأسف خذلته لغته الصريحة جداً وهو على أعلى سلطة سياسية، غابت عنه الحكمة والحصافة، كان يكفيه ان يقول (نحن مع ما يريده الشعب الليبي، ويصمت)، وانتقادي للغة السيد تبون، لا تعني أنني أقف مع أحد ضد أحد، بل هي نقد للغة التي يجب أن يستعملها السياسي المحنك”.

كان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون قد أكد في تصريحات للتلفزيون الرسمي، أن: “الحكومة الليبية التي تحظى بالشرعية الدولية هي حكومة الدبيبة، وأن الجزائر مازالت تدعم حكومة الدبيبة لأنها الحكومة المعترف بها دوليا، وأن الأشقاء في ليبيا طلبوا منا تنظيم مؤتمر دولي ونحن بصدد دراسة الأمر ونحاول دوما لم الشمل” وفق قوله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى