اخبار مميزةليبيا

الدبيبة: الشراكة القوية بين ليبيا والجزائر ستدعم اقتصاد عدد من الدول المجاورة

قام رئيس الوزراء ” عبد الحميد الدبيبة ” مساء اليوم ، بافتتاح معرض “صنع في الجزائر” والمقام على أرض المدينة الرياضية بطرابلس ، وذلك بحضور عدد من الوزراء ، والسفير الجزائري المعتمد لدى ليبيا ، ورئيس غرفة الصناعة والتجارة ، وعدد من رجال الأعمال الليبيين والجزائريين .

وشكر ” الدبيبة ” في كلمته غرفتي الصناعة والتجارة والزراعة الليبية الجزائرية على جهودهم في خلق شراكة بين القطاعين الخاصين من كلا البلدين.

كما ذكر رئيس حكومة الوحدة إن رجال الأعمال الليبيين والجزائريين لم يتوقفوا عن مواصلة العمل المشترك والذي يتطلب إرادة سياسية قوية لإنجازه وفق قوله .

مضيفآ، إننا في حكومة الوحدة الوطنية لمسنا حرص الجزائر ورئيسها ” عبد العزيز تبون ” أن تكون ليبيا بلدًا مستقراً ، ومناشط الجزائر الشقيق في كافة المحافل الدولية كانت داعمة لهذا التوجه.

كما أشار الدبيبة ، إلى إن الشراكة القوية بين ليبيا والجزائر ستدعم اقتصاد عدد من الدول الأفريقية المجاورة ، والعمل على إنشاء مناطق تبادل حرة بين البلدين سيجعل من هذه المناطق مصادر خير ونماء لصالح الشعبين الشقيقين.

مؤكدآ بأن حكومة الوحدة الوطنية ستعمل على إطلاق إجراءات خاصة تعزز الجهود المبذولة تتعلق بالتعرفة الجمركية واستئناف الرحلات الجوية بين البلدين، إضافة إلى التفكير في إطلاق خط بحري يربط بين الموانئ الليبية والجزائرية.

وفي ختام كلمته دعا رئيس الحكومة أصحاب الشركات ورجال الأعمال الليبيين إلى التوجه للسوق الجزائري والبحث عن فرص للاستثمار هناك، متعهدًا بالتواصل مع الجانب الجزائري للوصول إلى ترتيبات واضحة وعملية تتعلق بتسهيل التنقل ودخول البضائع بين البلدين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى