اخبار مميزةليبيا

كوريا تدعم المنطقة الغربية في ليبيا بـ 400 ألف دولار

اتفق السفير الكوري لدى ليبيا سانغ سو مع الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا مارك فرانش على أن تدعم كوريا نشاطات البرنامج الإنمائي في المنطقة الغربية بمبلغ 400 ألف دولار.

ومن خلال التمويل الكوري، يسعى صندوق الأمم المتحدة إلى تعزيز عمل المركز الليبي الكوري في طرابلس تحت إشراف وزارة العمل والتأهيل، ليصبح مركزا للتدريب المهني.

وقال الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي مارك فرانش، إنه بقيمة هذه المساعدات سيكون الصندوق قادر على تعزيز قدرة المركز في مساعدة الناس على تطوير أفكار مبتكرة من أجل التنمية المستدامة.

من جانبه، أكد السفير الكوري سانغ سو التزام بلاده بدعمها المستمر تجاه ليبيا، وذلك بهدف المساهمة في إنعاشها وإعادة تأهيلها وبناء قدراتها.

وذكر سانغ سو أنهم بدؤوا في تحويل المركز الليبي الكوري من مركز للتعليم والتدريب الفني والمهني إلى مركز محوري للتدريب والابتكار في ليبيا.

وأضاف سانغ سو أنهم زودوا المركز بالمعدات والمواد اللازمة لإنشاء 14 قسما للتدريب والعمل على إنشاء مركز التوظيف والأعمال داخل المركز، وسيتلقى المشاركون مبالغ مالية لتحويل أفكارهم إلى مشاريع واقعية.

وفي سياق متصل، قدمت كوريا 6 حافلات إلى بلدية جنزور مخصصة لنقل طلاب الجامعات، كمشروع تجريبي لنقل ما يقرب من 720 طالبا وطالبة يوميا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى