اخبار مميزةليبيا

أبوزريبة يناقش تطوير آليات تحصيل الإيرادات الحكومية وضمان توريدها

عقد وزير الداخليـة في الحكومة الليبية “عصام أبوزريبة”، اليوم الإثنين، اجتماعاً مع مدير مكتب شؤون وزارة التخطيط والمالية الأستاذ “أحمد المرتضي”، بحضور مدير إدارة الشؤون القانونية بالوزارة اللواء د “يوسف الدوكالي”، ومدير الإدارة العامة للمرور والتراخيص اللواء “ميلود الفيتوري”، ومراقب المالي العام لوزارة الداخلية الدكتور “شكري لامين”، لمناقشة آليات تحصيل الإيرادات والرسوم المستحقة لوزارة الداخلية وضمان توريدها إلى الحسابات الحكومية وفق الأطر القانونية المنظمة.

وتناول الاجتماع، مراجعة إجراءات الجباية والتحصيل المعتمدة، وبحث سبل تعزيز تحصيل الرسوم المقررة قانوناً من الجهات التابعة للوزارة، بما في ذلك المخالفات المرورية وخدمات الجوازات وغيرها من الإيرادات المستحقة، إلى جانب استعراض الضوابط القانونية الخاصة بحصر هذه الإيرادات وتبويبها وتوريدها.

وفي ختام الاجتماع، شدد الوزير على ضرورة التزام كافة الجهات التابعة للوزارة بالإجراءات القانونية المنظمة لعمليات التحصيل والجباية، وضمان توريد الإيرادات إلى الخزانة العامة في المواعيد المحددة، بما يعزز الشفافية ويرفع من كفاءة إدارة الإيرادات العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى