اخبار مميزةليبيا

مؤسسة النفط تبحث مع وفد رسمي هندي آفاق التعاون والاستثمار في قطاع الطاقة

استضافت المؤسسة الوطنية للنفط، بالتنسيق بين مكتب التعاون الدولي لديها ووزارة الخارجية بحكومة الوحدة المؤقعة، وفداً رسمياً من جمهورية الهند، حيث تم عقد اجتماع موسع ترأسه عضو مجلس الإدارة، أحمد عمار، وبحضور عدد من مديري الإدارات المختصة، وكان في رئاسة الوفد الهندي، وكيل وزارة الخارجية، سوريش كومار.

في مستهل اللقاء، نقل أحمد عمار تحيات رئيس مجلس إدارة المؤسسة، المهندس مسعود سليمان لأعضاء الوفد، مؤكداً اهتمام المؤسسة ومساعيها الحثيثة لفتح قنوات الاستثمار الدولي بهدف تطوير قطاع النفط والغاز بليبيا.

من جانبه، استعرض الوفد الهندي رغبة حكومة بلاده في تعزيز العلاقات الاقتصادية، ومساهمة الشركات الهندية في المشاريع النفطية والطاقات المتجددة، موجهاً الدعوة للمؤسسة وشركاتها لتبادل الزيارات، ومؤكداً استعداد بلاده لتقديم كافة التسهيلات ودعم برامج التدريب وبناء القدرات.

وفي ختام الاجتماع، اتفق الجانبان على استمرار التنسيق عبر القنوات الرسمية، لتنظيم منتدى مشترك يجمع الشركات الهندية المتخصصة بمسؤولي قطاع النفط الليبي في أقرب فرصة ممكنة، لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى