ليبيا

بو الرايقة: أعلن تأييدي للمجلس الرئاسي القادم كي يوقف العبث في جهاز الأمن الخارجي

قال المحلل السياسي فيصل بو الرايقة، إن جهاز الأمن الخارجي ملف خطير، ولا يجوز أن يبقى مفتوحا للوساطات والترضيات.

أضاف على فيسبوك اليوم أن هذا جهاز يمس سيادة البلد، وسمعته، وعلاقاته، وما يدور حوله في الخارج.

 

ورأى أن الاختراق لا يدخل دائما من الحدود، واحيانا يدخل من قرار خاطئ، او تعيين مرتبك، او صفقة تتم بعيدا عن عيون الناس.

وتابع “لهذا اقولها بوضوح تأييدي الكامل والمطلق للمجلس الرئاسي القادم ليوقف هذا العبث، ويضع جهاز الامن الخارجي في مكانه الصحيح، بعيدا عن المجاملات والاسماء والرشاوى وما يقال في الكواليس.”

وختم “هذا ملف دولة، وليس ملف اشخاص. ومن يفرط فيه يترك ليبيا مكشوفة في مكان حساس جدا من جسدها. نحتاج جهازا يعرف معنى الدولة، ويخدم ليبيا، لا المصالح الضيقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى