«كهرباء شمال بنغازي» تعود للعمل بعد عطل مفاجيء

عادت شبكة الوحدة الخامسة بمحطة كهرباء شمال بنغازي، بعد خروجها عن العمل بسبب عطل فيها الوحدة للعمل من جديد.

وقال المتحدث الرسمي بأسم الهيئة العامة للكهرباء والطاقات المتجددة بالحكومة الليبية ربيع خليفه ان سبب خروج هذه الوحدة هو انسداد في فلاتر الوقود بسبب رداءة الوقود الخفيف الموجود حاليا كذلك تعطل منظومات معالجة الوقود بسبب كثرة الشوائب في الوقود بحسب إفادة إدارة التحكم الشرقية .

كما قال المتحدث بأسم الهيئة ان فور حدوث العطل وتحديده من قبل مهندسين وفنيين محطة كهرباء شمال بنغازي تم العمل عليه دون توقف وبالفعل تم الانتهاء منه وارجاع الوحدة للعمل من جديد بعد اربع وعشرين ساعة من خروجها عن الشبكة الكهربائية بالمنطقة الشرقية .

وأضاف المتحدث بأسم الهيئة ربيع خليفه ان مع رجوع الوحدة الخامسة بمحطة كهرباء شمال بنغازي سيسهم نسبيا في استقرار الشبكة الكهربائية بالمنطقة الشرقية وكذلك تقليص العجز الموجود حاليا.

وأوضح المتحدث بأسم الهيئة ان هذا العجز القائم حاليا سببه نقص في امدادات الوقود من المصدر سواء الوقود الثقيل او الخفيف وليس عجز في التوليد وبعد التواصل مع الجهات المسؤولة سيتم تزويدنا بالكميات المتفق عليها الايام القادمة حتي تستعد الشبكة الكهربائية بالمنطقة الشرقية استقرارها الكلي التي كانت عليه.

كما طمئن المتحدث بأسم الهيئة المواطنين ان هذا الوضع غير دائم وفور توفر الكمية الكافية من الوقود ستستعيد الشبكة الكهربائية بالمنطقة الشرقية استقرارها

الوسوم

مقالات ذات صلة