“الحويج”: المستشار عقيلة صالح لن يلتقي بالمشري في المغرب

نفى وزير الخارجية بالحكومة الليبية عبدالهادي الحويج، في تصريحات إعلامية اليوم الاثنين، عقد لقاء بين رئيس مجلس النواب عقيلة صالح ورئيس مجلس الدولة الاستشاري خالد المشري، اللذين يقومان به حاليا بزيارة المغرب بشكل منفصل.

وذكرت وكالة أنباء “نوفا” الإيطالية نقلا عن مصادر وصفتها بالـمطلعة قولها إن أطرافا من السلطة المغربية عبرت عن رغبتها بأن يلتقي صالح والمشري في الرباط، كمبادرة حسن نية بين الطرفين المتنازعين في شرق ليبيا وغربها، بينما لم يدرج أي لقاء بين المشري صالح على جدول أعمال أي منهما حتى الآن.

 وكان الناطق باسم مجلس الدولة الاستشاري محمد عبد الناصر قد نفى وجود ترتيبات لعقد لقاء بين رئيس المجلس خالد المشري والمستشار عقيلة صالح في المغرب، لافتا إلى أن المشري يشترط أن تكون الترتيبات في العلن حال وجودها، على حد قوله.

ووصل المستشار عقيلة صالح برفقة وزير الخارجية بالحكومة الليبية عبدالهادي الحويج إلى الرباط أمس الأحد في زيارة رسمية تستغرق يومين بينما وصل المشري ضمن وفد يضم رئيس فريق الحوار فوزي العقاب على السويح وعبد السلام الصفراني بناء على دعوة من رئيس مجلس النواب المغربي وجهت للطرفين.

 وقال المستشار الإعلامي لرئيس البرلمان الليبي حميد الصافي في تصريحات صحفية إن هذه الزيارة جاءت بناءً على دعوة من حبيب المالكي رئيس البرلمان المغربي، مبينا أنه كان في استقبال المستشار صالح لحظة وصوله مطار الرباط وفد رفيع من المملكة المغربية.

مقالات ذات صلة