عقيلة صالح يشكر الرئيس السيسى لمواقفه الداعمة لإحلال السلام في ليبيا

وجه رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، رسالة إلى فخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مقدرا فيها المواقف الشجاعة الداعمة لإحلال السلام في ليبيا

وقال المستشار عقيلة صالح، في بيان اليوم،  إنه لمن دواعي سروري أن أعبر لكم عن فائق تقديري لمواقفكم الشجاعة الداعمة لإحلال السلام في ليبيا، وأخص بالذكر مساندتكم لبياننا اليوم بشأن وقف إطلاق النار والدخول في العملية السياسية للوصول إلى تسوية سياسية للأزمة الليبية.

وفى وقت سابق، دعا رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، إلى وقف إطلاق نار شامل وكافة العمليات القتالية والبدء في إجراء انتخابات نزيهة.

وقال “صالح”، إن وقف إطلاق النار يقطع الطريق أمام التدخلات الخارجية ويخرج المرتزقة ويفكك الميليشيات ويساهم في عودة ضخ النفط، معربا عن تطلعه أن يتم تشكيل شرطة أمنية رسمية مختلطة لتأمين سرت تمهيدا لتوحيد مؤسسات الدولة.

ولقيا البيانان المتبادلان دعما دوليا قويا، إذ أعربت عدد من الدول والمؤسسات الدولية على رأسها الأمم المتحدة بوقف إطلاق النار، ودعت إلى ضرورة العمل على ذلك.

وفي نفس السياق، زعم المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن أن “أنقرة متأكدة من إمكانية تحقيق حل سياسي في ليبيا، وإنها لا تفضل الحل العسكري في أية بقعة من ذلك البلد، ورحبت بإعلان البرلمان الليبي وحكومة الوفاق، وقف إطلاق النار فى كل الأراضى الليبية”.

مقالات ذات صلة