التونسية وفاء الشاذلي: سيخرج أردوغان من كل الجبهات مدحورا مقهورا صاغرا

أكدت المحامية التونسية وفاء الشاذلي، أن الرئيس التركي أردوغان، يجبر للقضاء على نفسه بنفسه، بعد تزايد تدخلاته في عدة دول دون وجه حق.

وقالت الشاذلي، في منشور لها، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: “الملف الكردي واليوناني، أضيفت لهما جبهة سوريا، جبهة العراق، جبهة ليبيا، وأخيرا جبهة أذربيجان وحربه على أرمينيا”.

وأضافت “من يجر أردوغان للقضاء على نفسه بنفسه؟ إنه يدخل المستنقع وراء الآخر ويرمي بنفسه وببلاده في المحارق، سيخرج من كل الجبهات مدحورا مقهورا صاغرا، إنه يكتب لنفسه نهاية مريعة ككل الجبابرة”.

وكان الرئيس الأرميني، أرمين سركسيان، قد أكد أمس الاثنين، أن الدعم العسكري والسيبراني الذي تقدمه تركيا لأذربيجان يعيد إلى أذهان الشعب الأرميني «شبح الدولة العثمانية»، مشيرا إلى أن بلاده لن تسمح بتكرار تلك «المجزرة».

وقال سركيسيان، في كلمة له أثناء مؤتمر دولي للأمن السيبراني، والذي قام بالشراكة مع حلف شمال الأطلسي (ناتو): “إن بلاده تواجه تهديدا سيبرانيا كل يوم من جارتها أذربيجان ومن تركيا”.

وتطرق الرئيس الأرميني إلى التصعيد العسكري مع أذربيجان قائلا: “للأسف، علي أن أعلن أن دولة عضوا في الناتو، تركيا، تقدم الدعم الكامل لأذربيجان عبر الطائرات المسيرة الإلكترونية والهجمات السيبرانية”.

في المقابل جدد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الاثنين، التأكيد على دعم بلاده لأذربيجان في الصراع العسكري الدائر حاليا مع أرمينيا بإقليم ناغورني قره باغ، معتبراً أن أرمينيا “قوة احتلال”، وعليها الانسحاب من أراضي أذربيجان.

مقالات ذات صلة