“الأرصاد”: استمرار سقوط الأمطار الغزيرة الأربعاء في شرق ليبيا

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية، استمرار سقوط الأمطار الغزيرة إلى اليوم الأربعاء في شرق ليبيا خاصة على منطقة الجبل الأخضر.

وأوضحت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية، في بيان، صدر أمس الثلاثاء، أن سقوط الأمطار الغزيرة خاصة في المنطقة الممتدة من المرج وحتى درنة والدواخل، سيؤدي إلى استمرار جريان الأودية المحلية وتجمع المياه بالمناطق المنخفضة.

وتشهد مناطق الجبل الأخضر شرق ليبيا منذ يوم السبت سقوط أمطار غزيرة سببت زيادة في منسوب المياه بالأودية، ما أدى إلى جريان السيول وإغراق عدد من شوارع المدن والمناطق خاصة البيضاء.

وكان قد قرر رئيس المجلس التسييري لبلدية البيضاء علي حسين محمد تحديد يومي الأحد والإثنين الماضيين عطلة رسمية في كافة أرجاء البلدية، بسبب سوء الأحوال الجوية، ولدواعي المصلحة العامة والظروف القاهرة.

واستثنى رئيس المجلس التسييري من قراره مديرية أمن البيضاء وكافة الجهات الأمنية بالبلدية، وجهاز الحرس البلدي فرع الجبل الأخضر، والمستشفيات والعيادات الطبية وشركة المياه والصرف الصحي بالجبل الأخضر وشركة خدمات النظافة بالجبل الأخضر.

ووجه المجلس البلدي، مديري مديرية الأمن بالبيضاء بفرض حظر تجول جزئي داخل البلدية ضمن سلامة المواطنين من الحوادث وتسهيل مهمة شركة المياه والصرف الصحي لتسليك وفك المختنقات بكاقة الشوارع بالبلدية.

وبحسب القرار سيتولى جهاز الحرس البلدي بالجبل الأخضر غلق كافة المحلات التجارية بمختلف أنواعها والمحلات التجارية الكبرى، والسماح بفتح المخابز وبعض المحلات التجارية بالحد الأدنى بكافة أرجاء البلدية.

الوسوم

مقالات ذات صلة