“أردوغان”: سنمتلك لقاحا خاصا ضد فيروس كورونا أبريل المقبل

زعم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده ستمتلك لقاحًا خاصًا بها ضد فيروس كورونا، على أن يكون جاهزًا للاستعمال في أبريل المقبل.

جاء ذلك في كلمة له عبر الفيديو كونفرانس من قصر «وحيد الدين» في إسطنبول، خلال مشاركته في حفل افتتاح «جسر كومورهان» ونفق الاتصال، اللذين جرى بناؤهما على بحيرة سد كاراكايا بين محافظتي إلازيغ وملاطية.

وكان أردوغان قد أعلن أمس أن بلاده تبحث مع ألمانيا إنشاء مركز إنتاج مشترك للقاح مضاد لفيروس كورونا، في الوقت الذي أعلن فيه عمل حكومته على استيراد 100 مليون جرعة لقاح من الصين وألمانيا.

وقال أردوغان، «لن نتوقف حتى نصل إلى أهداف 2023. وأن نرى تلك الأيام معًا. كان عام 2020 صعبًا لأمتنا وصعبًا على البشرية جمعاء. في الوقت الذي كنا نكافح فيه من أجل الاستقلال التاريخي والمستقبل، واجهتنا آثار وباء فيروس كورونا. ونتمنى الرحمة من الله تعالى لمواطنينا الذين توفوا بالوباء، ونريد أن نجعل عام 2021 عامًا للنهضة».

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يعد فيها أردوغان بإنتاج لقاح محلي، ففي نوفمبر الماضي وعد بإنتاج بلاده للقاحات محلية الصنع وتقديمه «للبشرية جمعاء»، قبل أن ينسف هذا التصريح ويعلن عن تعاقد حكومته على شراء لقاحات من الصين وألمانيا.

مقالات ذات صلة