اخبار مميزة

نائب تركي معارض: صورة الجندي لدى “أردوغان” من يرفع بيده إشارة رابعة وباليد الأخرى “الذئاب الرمادية”

علق نائب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري التركي، أنجين ألتاي، على اتهامات الرئيس رجب طيب أردوغان له باتباعه نهج مليشيات إرهابية، بقوله “إن صورة الجندي لدى أردوغان من يرفع بيده إشارة رابعة وباليد الأخرى إشارة الذئاب الرمادية”.
كان “أردوغان” اتهم في اجتماع مقاطعات حزب العدالة والتنمية الموسع، أمس الخميس، أنجين ألتاي، باتباع نهج ميليشيات إرهابية من شأنها الهجوم على حكام وعساكر وشرطة ومعلمي تركيا.
ومن جانبه رفض “أنجين ألتاي”، اتهامات “أردوغان” خلال حضور اجتماع الكتلة الحزبية بالبرلمان التركي، قائلًا: “يريد رجب طيب أردوغان الجميع من عميد الجامعة إلى حاكم المنطقة، ومن الجنرال إلى الرقيب المتخصص أن يكونوا ميليشيات في حزب العدالة والتنمية، رجب طيب أردوغان لا يريد ولاء مستوى قيادة القوات المسلحة التركية بأكمله في الجيش التركي للدولة، ولكن له”.
وأضاف “أنجين ألتاي”: “أركز على هذا، أطلقنا على الجندي اسم مناضل.. الجندي هو مناضل الأمة، ولكن صورة الجندي في قلب أردوغان هو من يرفع بيده (علامة رابعة) وباليد الأخرى يرفع (علامة الذئاب الرمادية)”.
وتابع: «نحن نقول هذا ليس صحيحًا، نحن نقول إن الجيش لا ينبغي أن يكون مناضلًا (ميليشيات) للحزب السياسي، هذه ليست جمهورية الموز».
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى