أكدت على إعادة انتخاب الرئيس.. ننشر تفاصيل اجتماع أعضاء مجلس النواب في صبراتة

قال البيان الختامي لأعضاء مجلس النواب المجتمعون في صبراتة، اليوم الثلاثاء، إنهم سيبحثون في الجلسة القادمة إعادة انتخاب رئاسة المجلس على أن تؤول الرئاسة لأحد الأعضاء من الجنوب.

واتفق النواب المجتمعون في صبراتة على عقد جلسة الأسبوع المقبل يتضمن جدول أعمالها إعادة انتخاب رئاسة المجلس على أن يطلب من لجنة  5+5 موافاتنا بإمكانية عقد جلسة في سرت يومي الإثنين والثلاثاء 22-24  فبراير لانتخاب رئاسة جديدة من الجنوب وبحث آلية منح الثقة للحكومة.

ونص البيان الختامي على دعوة رئاسة مجلس النواب في طرابلس وطبرق إلى حضور هذه الجلسة وفي حال تغيبهم ستُدار من أكبر الأعضا سنًا.

وأوضح البيان أن جدول أعمال الجلسة سيكون بإعادة انتخاب رئاسة مجلس النواب بحيث تؤول فيها رئاسة المجلس لأحد أعضاء المجلس من الجنوب الليبي وذلك وفق ما تم التوافق عليه وفق إعلان القاهرة.

وتابع البيان أنه سيتم اعتماد مخرجات ملتقى الحوار السياسي في جنيف ومناقشة آليات إعطاء الثقة لحكومة الوحدة الوطنية، واعتماد تعديلات اللائحة الداخلية بما يتضمن إضافة الدورة البرلمانية، ودعوة جميع أعضاء مجلس النواب إلى تغليب مصلحة الوطن والحضور للجلسة بحسب الموعد المعلن.

مقالات ذات صلة