اخبار مميزة

بوتين لـ”ميركل”: على المجتمع الدولي التواصل مع كل القوى السياسية التي تتمتع بنفوذ في ليبيا

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اللقاء مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إن لدى روسيا العديد من القضايا التي يجب مناقشتها مع الجانب الألماني فهذه ليست زيارة وداع فحسب بل زيارة بناءة.
وأضاف بوتين خلال الاجتماع: “الآن أود أن أشير إلى أن ألمانيا تظل أحد الشركاء الرئيسيين لنا في كل من أوروبا والعالم بأسره”.
وتابع “ألمانيا هي الشريك التجاري والاقتصادي الثاني لنا بعد الصين، وعلى الرغم من أننا شهدنا ركودًا خطيرًا إلى حد ما في عام 2020، إلا أن هناك الآن زيادة بمرتين تقريبًا في حجم التبادل التجاري في الأشهر الستة الأولى”.
واضاف “لدينا العديد من القضايا التي تتطلب المناقشة، لذلك أنا متأكد من أن هذه لن تكون مجرد زيارة وداع مرتبطة بقراركم بعدم الترشح مجددا لمنصب المستشار الاتحادي، ولكن أيضًا زيارة غنية بالعمل”.
وأكدت ميركل أن هذه هي زيارة الوداع وأن لديها العديد من الأمور للمناقشة، موضحة أنها ستناقش أفغانستان وليبيا وقضايا أخرى خلال اللقاء مع بوتين.
ودعا الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، المجتمع الدولي إلى مواصلة الحوار مع كل الأطراف السياسية حول ليبيا، وذلك  خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، في موسكو، قائلا، إن مؤتمر برلين الثاني الذي انعقد في يناير الماضي بمشاركتهما توصل إلى قرارات أسهمت في تحسين الأوضاع على الأرض في ليبيا.
وأضاف الرئيس الروسي: “نعتقد الآن أنه على المجتمع الدولي أن يواصل الحوار مع كل القوى السياسية التي تتمتع بنفوذ في ليبيا للحفاظ على هذه النتائج الإيجابية وتطويرها إلى المستوى الذي لم يتم تحقيقه بعد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى