اخبار مميزة

«النعاس»: رئيس تونس «حاقد على الإسلام» ويعاني انفصاماً بين «العقل والنفس»

قال محمد النعاس، محلل قنوات الإخوان للشأن العسكري، إن الرئيس التونسي قيس بن سعيد، «خطير جداً على تطور الدولة التونسية نحو الأصلح»، زاعماً أن لديه أحقاد على الدين الإسلامي.
كتب “النعاس” على حسابه بموقع فيسبوك، تحت عنوان: “إنطباع حول الرئيس التونسى قيس سعيد” قائلاً: “بحكم السن والخبرة والمعرفة المتراكمة، فإننى عندما أنظر إلى وجه وانفعالات الرئيس التونسى قيس سعيد الموصوف بأنه رجل أكاديمى قانونى فإن أول انطباع يرتسم فى نفسى هو أن هذا الرجل يعانى انفصاما بين النفس والعقل “.
ويواصل “النعاس” قائلاً: “عقله عقل رجل غربي يتبنى قيم الغرب ومعاييره ومثله ومسلماته، وأما نفسيته فنفسية مسلمة شرقية عروبية مفرغة من قيم الإسلام وحضارته النابعة من القرآن الكريم، فهو عاجز كل العجز عن التعبير عن ذاته المسلمة العربية الأصلية المستقلة، الأمر الذى انعكس على تصرفاته كرئيس للدولة التونسية حيث أنه يتبنى قرارات وليدة اللحظة، ليست مبنية على قناعات هادئة مستقرة فى العقل والنفس ” على حد قوله.
يختتم “النعاس” قائلاً: “مثل هكذا رئيس ، يعتبر خطيرا جدا على تطور الدولة التونسية نحو الأصلح ، خصوصا وأنه – بحكم التربية الفرنسية –  يحمل حقدا دفينا وعميقا على أهم عنصر فى حياة الشعب التونسى وهو الدين الإسلامى …  والله أعلم” على حد تعبيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى