اخبار مميزةليبيا

حمودة: “الدبيبة” سيتوجه إلى مصر غدا الأربعاء في زيارة رسمية

صرح الناطق باسم حكومة الوحدة الوطنية محمد حمودة، بأن رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة سيتوجه إلى جمهورية مصر يوم غد الأربعاء، في زيارة رسمية. وقال حمودة في تصريحات لقناة “فبراير”، إن الزيارة ستبحث بعض القضايا العالقة بين البلدين، وكذلك إبرام اتفاقيات وعدد من مذكرات التفاهم مع اللجنة العليا الليبية المصرية، متابعا: “لا يوجد في جدول أعمال رئيس الحكومة لقاء مع حفتر أو عقيلة صالح”.

يشار إلى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي استقبل اليوم الثلاثاء كلا من عقيلة صالح رئيس مجلس النواب، والمشير خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة الليبية، وذلك بحضور عباس كامل رئيس المخابرات العامة. وفي سياق متصل، وصل وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج، إلى القاهرة على رأس وفد وزاري بحكومة الوحدة الوطنية تضمن وزراء المواصلات والإسكان والتعمير ورئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء وممثلي عدد من الوزارات والمؤسسات والهيئات بدولة ليبيا.

ويأتي ذلك في إطار التحضير لاجتماعات اللجنة العليا الليبية المصرية المشتركة المزمع انعقادها يوم الخميس المقبل برئاسة رئيس مجلس الوزراء عبد الحميد الدبيبة ونظيره بجمهورية مصر العربية مصطفى مدبولي، من أجل تعزيز العلاقات ورفع مستوى التبادل التجاري بين البلدين وعقد اتفاقيات بعدد من مجالات ذات الاهتمام المشترك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى