اخبار مميزةليبيا

حيدر السائح: الوضع الوبائي في الكفرة متدهور

صرح مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض الدكتور “حيدر السائح”، بأن الوضع الوبائي مستقر إلى حد ما، مستدركا بأنه “تم تسجيل تزايد للإصابات في المنطقة الشرقية التي يستصعب فيها قراءة الوضع بصورة صحيحة رغم توفر أجهزة الـ PCR المشغلات والمحاليل”.

وقال السائح في تصريحات صحفية لموقع “الرائد” التابع لجماعة الإخوان المسلمين، إنه يتم إجراء 38 اختبارا لكل 100 ألف في المنطقة الشرقية، بينما كانت تُجرى 150 اختبارا لكل 100 ألف في المنطقة الغربية.

وأضاف مدير المركز أن الوضع الوبائي في الكفرة متدهور، وهناك تزايد في الإصابات ولأول مرة في المدينة نسجل 300 إصابة لكل 100 ألف مواطن، إذ لم نصل لهذا الرقم من قبل.

وتابع: “سنصدر تعميماً خلال الأسبوع الحالي بشأن من لم يتلقوا الجرعة الثانية من لقاحات كورونا، وسيتم تجهيز وحدة تطعيمات تابعة للمركز بمعبر رأس جدير الحدودي مع تونس”.

واستكمل السائح: “سنشرع في تقديم البطاقة الإلكترونية QR Code عبر المنافذ الحدودية للمسافرين الذين ليس لديهم بطاقة، ويتوقع العمل بها اعتباراً من الغد”، لافتا إلى أن البطاقة الإلكترونية سيتم تعبئتها يدويا من قبل مدخلي البيانات التابعين لنا، واعتباراً من الأسبوع المقبل سنطلق تطبيقا خاصا عوضاً عن ذلك.

وكشف مدير المركز عن أنه ستصل خلال الأسبوع الجاري شحنة من لقاح أسترازينيكا، فيما ستصل خلال مطلع الشهر المقبل ربع مليون جرعة من لقاح فايزر مخصص للحوامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى