اخبار مميزةليبيا

إبراهيم كرنفودة: قرار سحب الثقة من الحكومة مخالف للائحة مجلس النواب

اعتبر عضو مجلس النواب، إبراهيم كرنفودة، إن سحب ثقة مجلس النواب، من حكومة الوحدة الوطنية، اليوم الثلاثاء، مخالف للائحة الداخلية للمجلس. وأوضح كرنفودة في تصريحات رصدته «الساعة24»، أن لائحة المجلس الداخلية «تشترط أن يكون التصويت سريًّا وليس برفع الأيدي، إلى جانب أن عدد النواب الذين وافقوا على سحب الثقة هم 78 نائبًا».

وفي وقت سابق من اليوم أعلن الناطق باسم مجلس النواب، عبدالله بليحق، سحب الثقة من حكومة الوحدة الوطنية الموقتة بأغلبية أصوات 89 من أصل 113 نائبًا حضروا جلسة، اليوم. وأعلن عبدالله بليحق، المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب، أن النواب الذين شاركوا بالحضور في جلسة التصويت على سحب الثقة من الحكومة وصل عددهم 113 نائباً. ونشر «بليحق»، عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، توضيحا حول تصويت جلسة النواب اليوم الثلاثاء لسحب الثقة من الحكومة، مشيرا أن «النواب الحاضرين للجلسة 113 نائباً».

وقال «النواب المصوتون بسحب الثقة 89 نائباً حاضرون في الجلسة، وهناك 11 طلبا من النواب قدمت لرئاسة المجلس باحتسابهم بالتصويت مع سحب الثقة لم يتمكنو من الحضور». وأوضح المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب أن النواب الذين أرسلوا طلبات بضم أصواتهم إلى أصوات سحب الثقة من الحكومة أكدوا عدم حضورهم لأسباب مختلفة لكن رئاسة المجلس لم تحويلهم في التصويت لعدم حضورهم الجلسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى