اخبار مميزةليبيا

الدبيبة يدعو للتظاهر الجمعة المقبل ضد قرار سحب الثقة من حكومته

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة:” لا يمكن الطعن في جميع أعضاء مجلس النواب فهناك أعضاء وقفوا ضد الحملة المسعورة لسحب الثقة من حكومة الوحدة الوطنية.

وأضاف الدبيبة، في كلمة له أمام حشد من أنصاره في ميدان الشهداء وسط العاصمة الليبية طرابلس، مساء اليوم الثلاثاء:” سنصل إلى الانتخابات في 24 ديسمبر المقبل، ونعدكم بأن تكون حرّة ونزيهة”.

ودعا الدبيبة، المواطنين من كافة المدن لمظاهرة الجمعة المقبل في ميدان الشهداء للتعبير عن رأيهم في قرار سحب الثقة من حكومته ورفض قرار البرلمان.

ووصل الدبيبة، مساء اليوم، إلى ميدان الشهداء بطرابلس، والتقى مجموعة من المواطني وأنصاره وصلى معهم صلاة العشاء.

طالب رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة، الثلاثاء الليبيين بالخروج والتعبير عن آرائهم.

وفي أول كلمة له عقب قيام مجلس النواب بسحب الثقة عن حكومته اليوم، وخلال كلمة ألقاها أمام حشد من مدينة الزاوية بعد حضوره نهائي دوري الكرة الخماسية فيها، قال الدبيبة: “إنني خادم لهذا الشعب بكل أطيافه، الشعب صاحب الكلمة والشرعية والحق. أخرجوا وعبروا عن آرائكم وحقكم في هذه الحياة، دون خوف، لا تخشوا إلا الله، وحقكم محفوظ بيننا إن شاء الله”.

وقال المتحدث باسم مجلس النواب، عبد الله بليحق، في وقت سابق، إن حكومة الوحدة الوطنية، بقيادة عبد الحميد الدبيبة، مستمرة في تسيير أعمالها اليومية كحكومة تصريف أعمال.

وأعلن بليحق، أن مجلس النواب صوت في جلسة اليوم على سحب الثقة من حكومة الوحدة الوطنية بقيادة، عبد الحميد الدبيبة، بأغلبية 89 نائباً من أصل 113 نائب حاضرين لجلسة اليوم.

وجرت التصويت داخل المجلس بالمناداة بالأسماء، حيث صوت كل نائب علانية، وبعد إعلان سحب الثقة استكمل النواب لمناقشة جدول أعمال الجلسة السابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى