اخبار مميزةليبيا

العكروت»: أعلى سقف طموحات وأمنيات الشاب الليبي «سيارة وبيت وزوجة»

أكد محمد خليفة العكروت، سفير ليبيا الأسبق لدى البحرين وسلطنة عمان، أن “أعلى سقف طموحات وأمنيات الشاب الليبي (سيارة وبيت وزوجة)! بكل حسرة أن تكون هذه تطلعات وطموحات الشباب في بلادنا، لقد تم سحق معنويات وتفكير الشباب حتى صار محصوراً في هذه الثلاثية الماديّة”.

وقال «العكروت» في منشور عبر حسابه على موقع فيسبوك، إن “شبابنا لا يتطلع إلى الأعلى ولا يبحث عن الأنجح، ما عادت تهمه الشهادة العليا، لأنه رأى حاملي الشهادات لا قيمة ولا وزن لهم في البلاد”.

وأردف أن “شبابنا لا يتطلع إلى الإبداع والإختراع، لأنه لم يجد من يأخذ بيده ويدلّه ويساعده”، لافتًا إلى أن “شبابنا لا يتطلع إلى القراءة والتثقيف والنضج الفكري، لأنه وجد المثقفين والناضجين يجلسون بعاداً يستحون في زوايا المقاهي”.

وتابع «العكروت»؛ أن “شبابنا لا يتطلع للبروز في محافل السياسة وقيادة البلاد، لأنه وجد كل أفّاكٍ أثيم وعتلٍّ زنيم، هم من بأيديهم أمر البلاد وأغلقوا عن غيرهم الأبواب”، مستطردًا؛ “للأسف والآسى والحسرة، أن يتصارعوا ويتسابقوا لتحقيق حلمٍ، هو في العالم نقطة عبور من العزوبية إلى الزواج، لا أكثر”.

وأكمل: “آلمني وأوجعني، أن يكون أقصى أمنيات شبابنا وأعلى تطلعاتهم، ارتباطهم بفتاة أو ارتباطهن بفتى”، موضحًا؛ “حتى المثقفون والمتعلمون، وقعوا في فخ تمجيد هذا الهدف والنظر إليه وكأنه طموح الفرسان وشموخ الشجعان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى