اخبار مميزةليبيا

«الصهبي»: الانتخابات فرصة لانطلاق وبداية جديدة لجمهورية ليبيا الرئاسية القوية

أكد صلاح الصهبي، عضو اللجنة الدستورية وقوانين الانتخابات الوطنية بمجلس النواب، أنه “تم التصويت وصدر اليوم قانون انتخاب مجلس النواب القادم، وبذلك اكتمل الإطار القانوني والدستوري للانتخابات الوطنية (الرئاسية والبرلمانية)”.

وقال «الصهبي»، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن “الانتخابات الرئاسية والبرلمانية يوم 24 ديسمبر في موعدها بإذن الله”، مردفًا أنه يجب أن “يحرص الجميع على المشاركة في الانتخابات وانجاحها فالتغير الايجابي بالمشاركة والاختيار وليس بالمقاطعة وترك الغير ليحدد إرادته”.

وأضاف، أن “فرض إرادة الشعب الحرة المباشرة أكبر تعبير عن الحرص على الوحدة الوطنية وصوتك يعطي شرعية لرئيس الدولة لتملك قرارها لتبنىًّ وتصبح بدون تواجد وتدخلات أجنبية سلبية”، لافتًا “أعلموا بأنها فرصة لانطلاق وبداية جديدة لجمهورية ليبيا الرئاسية القوية”.

وختم موضحًا “الحمد لله الذي وفقنا في مهامنا وعملنا ولنرد الأمانة إلى أهلها بعد مرور أخطر مرحلة على ليبيا في تاريخها الحديث”.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس النواب الليبي، أعلن اليوم الاثنين، إقرار قانون انتخاب مجلس النواب، خلال جلسة مناقشة القانون في مقر البرلمان بمدينة طبرق.

وقال المتحدث باسم مجلس النواب الليبي، عبدالله بليحق، في بيان له، إنه “تم إقرار قانون انتخاب مجلس النواب في جلسة اليوم”، مؤكدا إتمام إعداد التشريعات اللازمة لتنظيم الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وأضاف بليحق أن مجلس النواب وافق بالإجماع على إجراء الانتخابات البرلمانية بعد الانتهاء من انتخاب الرئيس بثلاثين يوما، والتي مقرر لها في 24 ديسمبر المقبل، حسب خارطة الطريق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى