اخبار مميزةليبيا

بليحق: مجلس النواب صوّت بالأغلبية على إضافة مادة في قانون الانتخابات البرلمانية

قرر مجلس النواب، التصويت بالأغلبية على إضافة مادة في قانون الانتخابات البرلمانية، تنص على إلزام السلطة التشريعية القادمة بضرورة إعادة توزيع المقاعد في كافة الدوائر الانتخابية.

وقال عبد الله بليحق، المتحدث باسم المجلس، في تصريح له: “التصويت بالأغلبية على إضافة مادة في قانون انتخاب مجلس النواب الذي أقرهُ المجلس في جلسة أمس الاثنين تنص على الزام السلطة التشريعية القادمة بضرورة إعادة توزيع المقاعد في كافة الدوائر الانتخابية”.

وأضاف بليحق “مع مراعاة آخر تعداد سكاني والمساحة الجغرافية، لحفظ حقوق الدوائر الانتخابية المُتظلمة من التوزيع الحالي للمقاعد”.

وكان المتحدث باسم مجلس النواب، قد أكد أمس الاثنين، أن البرلمان أقر قانون انتخاب مجلس النواب الجديد في جلسة الاثنين، وبذلك يكون المجلس أنجز التشريعات اللازمة لتنظيم الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وأوضح بليحق، في تصريحات صحفية، رصدتها «الساعة 24» أن مجلس النواب اعتمد القانون رقم 10 لسنة 2014 وصوت على مواده مادة مادة، وأحاله إلى اللجنة التشريعية لإعادة صياغته ومن ثم إحالته إلى المفوضية الوطنية العليا للانتخابات.

وقال بليحق، إن مجلس النواب بذلك يكون قد أنجز التشريعات اللازمة لإجراء الانتخابات في 24 ديسمبر، مشيرا إلى أن جلسة الثلاثاء ستناقش قوانين عدة من بينها قانون الجرائم الإلكترونية وقانون حماية النهر الصناعي وقانون العمل الدبلوماسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى