اخبار مميزةليبيا

البكوش: فرنسا ترى أن أفضل حل هو تولي سيف الإسلام أو حفتر الحكم

زعم المستشار السياسي السابق لمجلس الدولة الاستشاري، صلاح البكوش، إن فرنسا ترى أن أفضل حل هو تولي حفتر أو سيف الإسلام القذافي الحكم، كما أن جميع أطراف المجتمع الدولي ليست متفقة مع بعضها البعض حول موقف موحد من قوانين الانتخابات الليبية.

وأدّعى البكوش في تصريحات صحفية رصدتها “الساعة24″، فرنسا تدعم قانون انتخاب الرئيس لأنه في مصلحة حفتر وسيف الإسلام، كما أن مصر ليست مهتمة بتغيير الوضع في ليبيا عبر الانتخابات، على حد تعبيره. واستكمل البكوش مزاعمه قائلا، مصر ترى أن وجود عقيلة في النواب وحفتر في شرقي ليبيا يعمل بمثابة شرطي للحدود مع مصر، أمرًا مناسبًا فالقاهرة تعتبر أي انتخابات مخاطرة بالنسبة لها، بعد إبرام الدبيبة اتفاقات مع مصر، متابعا، مجلس الدولة يملك ورقة التغيير في هذه المعادلة، لأنه نقطة الضعف.

وتابع البكوش، مجلس الدولة في الفترة السابقة تماهى مع ما يريده عقيلة صالح وحفتر واجتمع معهم، و مجلس الدولة صحح موقفه في اجتماعات المغرب الأخيرة وعاد إلى الاتجاه الصحيح، متسائلا، هل سيستمر موقف مجلس الدولة الذي لم نعرف موقفه في الحوار السياسي؟، ليرد قائلا، يبدو أن مجلس الدولة موافق على إجراء انتخابات رئاسية وانتخابات نيابية وتناسى قصة الدستور تمامًا، فمجلس الدولة ومجلس النواب وحفتر و مصر وحكومة الوحدة لن يتضرر منهم أحد من عدم إجراء الانتخابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى