اخبار مميزةليبيا

الحاجي: لجنة “5+5” العسكرية أكبر خطر على مشروع الدولة المدنية

جدد جمال الحاجي، محلل قنوات الإخوان للشأن السياسي، هجومه على اللجنة العسكرية المشتركة “5+5″، وقال إنها “وكيل الرجمة، عيني عينك.. عقدة الخواجة والجهل المركب”.

وكتب الحاجي على حسابه بموقع فيسبوك اليوم قائلًا: “دورهم لا يختلف عن ممارسات “السراج” بتوجيهات عملاء الأمم المتحدة المرتشين والخونة في خدمة “مجرم الحرب حفتر”..! وأصبح دورهم يكشل أكثر من تهديد بل خطر على مشروع الدولة المدنية.. ولتمسح لجنتكم بمخرجاتها.. طالما لا تنص صراحة على خروج العميل من المشهد” وفق تعبيره.

وواصل الحاجي هجومه: “خطر وجود هذه اللجنة (10) في خدمة الرجمة ستتمدد وتصبح نتائج أعمالها مُلزمة وذلك بسبب تجاهل القوة الحية المدنية والعسكرية على ممارساتهم المفضوحة”.

ويوم أمس هاجم جمال الحاجي، اللجنة العسكرية المشتركة “5+5” وذلك في تدوينة على حسابه بموقع فيسبوك.

كتب الحاجي قائلاً: “(5+5) مجموعة تعمل ضمن دور بعثة الأمم المتحدة التي نصبتهم لمهمة لا تعنينا نحن الشعب الليبي ولا هم يمثلون الشعب الليبي.. وما يصدر عنهم من مقترحات تؤخذ في الاعتبار إن كانت تتضمن صراحةً خروج ” العميل المجرم خليفة حفتر” من المشهد.. وإلا سيكون ما يصدر عنهم حبر على ورق محله القمامة” على حد تعبيره.

وكانت اللجنة العسكرية المشتركة “5+5″، المجتمعة في مقرّ الأمم المتحدة بجنيف، استكملت أمس الجمعة إعداد وإقرار خطة عمل لإخراج جميع المرتزقة والمقاتلين الأجانب من ليبيا بشكل تدريجي ومتوازن ومتزامن، حسب اللجنة.

وشددت اللجنة في بيان، على ضرورة جاهزية مهمة المراقبة الليبية، لاتفاق وقف إطلاق النار، خاصةً الإصرار على وجود مراقبين دوليين تابعين للأمم المتحدة قبل الشروع في تنفيذ الخطة.

وناقشت اللجنة العسكرية المشتركة، خلال الاجتماعات المنعقدة في سويسرا مؤخراً، آليات تنفيذ خطة إخراج جميع المرتزقة والمقاتلين الأجانب، واتفقت على التواصل مع الأطراف المحلية والدولية ذات الصلة لدعم تنفيذ الخطة واحترام سيادة البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى