اخبار مميزةليبيا

الجدال: الأمل الوحيد الباقي في المشهد هو لجنة “5+5”

أكد المختار الجدال، المحلل السياسي الليبي، أن ليبيا ليست إقطاعية لأحد، ومن يرى نفسه إنه صار صاحب الجاه والسلطان فهو واهم ويستحق الشفقة.

وقال “الجدال” في منشور عبر حسابه على ”فيسبوك”: إنه “من الصعب أن تفهم إلا إذا قطعت الحمادة «الحمراء» لتلتقي بشاحنات تهريب الوقود، حتى ترى عيون دبيبة تلمع فيها الشمس، ومن لم يرى ذلك المشهد فلا يمكن له أن يتخيل إن كافور الأخشيدي لا يزال على قيد الحياة”.

وتابع؛ “على رأيهم سيدي الرئيس راجل طيب ولد ناس وغني وحالته باهية وولد بلاد وزقطي وظريف ورديف وحبوب وكريم ويفهمها وهي طايرة وما يفوتش عليه، وعلى «شطاح» الوطن مدحه واطرائه ونفخ ريشه وما فيش حد خير من حد”.

وأردف «الجدال»، “أكيد اتفاق جنيف لم ينص أبداً على إنه من ضمن الترتيبات للوصول إلى الانتخابات إن يقوم الشعب الليبي بنسج كلمات المديح في التقديم وتأليف آغاني الطبيخ وكسرة الخشم، في ابتذال للإنسان الليبي الذي يسعى إلى عيشاً كريماً فوق الأرض”.

وعقب قائلًا: “ليبيا ليست إقطاعية لأحد، ومن يرى نفسه إنه صار صاحب الجاه والسلطان فهو واهم ويستحق الشفقة، والدليل دوس على الرجعي والخائن، وعلم يا قايد علمنا باش نحقق مستقبلنا، فالليبيين بقدر بساطتهم فهم إذا بلغوا الفطام تخر لهم الجبابرة”.

وأشار «الجدال» إلى أن “الأمل الوحيد الباقي في المشهد «5+5» وهي خارج الاتفاق السياسي وتمثل المؤسسة العسكرية في طرفي الصراع، لو تركت تعمل دون تدخلات من أحد، ربما تجمع شتات الوطن وتخرج المرتزقة والقوات الأجنبية”.

وختم موضحًا “لا نريد من دبيبة إلا شيئاً واحداً مع كل الاحترام والتقدير وعظيم الامتنان له ولحكومته المايلة نحو طرف دون آخر؛ المطلوب فقط إجراء الانتخابات في موعدها وبعدين يحلها بوحلال”، مردفًا “طبعا هذا الحديث من خارج التغطية وكأنه لا يسمعني أحد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى