اخبار مميزةليبيا

الكيلاني: نواجه صعوبات في صرف منحة الزوجة والأولاد

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية وفاء الكيلاني، إن “ضعف البنية التحتية للوزارة هو أكبر الصعوبات التي تواجهنا في صرف منحة الزوجة والأولاد”.

وأضافت الكيلاني في تصريحات صحفية رصدتها “الساعة 24″، أن ذلك أثّر على أداء الوزارة بشكل عام، بالإضافة إلى غياب التمويل بسبب عدم اعتماد الميزانية العامة، مستدركة: “ورغم ذلك فإننا صرفنا المنحة للأولاد تحت سن الـ18 مرتين”.

وتابعت: “ستنفذ الوزارة عددا من المشروعات، وفي مقدمتها التحول الرقمي الذي سيسهم في إنجاح العديد من أعمال الوزارة، خاصة منحة الزوجة والأولاد”.

وأشارت الوزارة وحدت كل المؤسسات التابعة لها، وهي الهيئة العامة لصندوق التضامن الاجتماعي ومركز الدراسات الاجتماعية، وأصبحت تعمل في ربوع البلاد كافة.

واستكملت الكيلاني: “الوزارة تسعى لدعم الأسر المنتجة وتقديم المساعدة لها، وشاركت في معرض القاهرة للأسر المنتجة وأوفدت بعض الأسر لعرض منتجاتها، في مشاركة هي الأولى من نوعها، ونساعد حاليا في تنظيم معرض للأسر المنتجة سيقام في طرابلس الفترة القريبة القادمة”.

يشار إلى أن الحكومة أعلنت عن تخصيص قيمة منحة الزوجة والأولاد وإيداعها بحساب وزارة الشؤون الاجتماعية مساء اليوم الخميس عن الأشهر 9/8/7، وستشرع في إرسال القوائم بداية الأسبوع القادم إلى المصارف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى