«شمام» مدافعاً عن اليهودي «لوزون»: شجاع ومن حقه أن يكون وزيراً في ليبيا

دافع عضو ما يعرف بـ «المجلس الانتقالي» السابق، محمود شمام، عن إعلان روفائيل لوزون، رئيس ما يعرف بـ”اتحاد يهود ليبيا” ترشحه ليكون أول وزير يهودي من أصول ليبية، وقال: “التقيت بالليبي يهودي الديانة رافائيل لوزين مرة واحدة بلندن صحبة اصدقاء ، واعجبت بحبه لمسقط راسه ودفاعه على حقوق اهله وطائفته. وفِي تلك الجلسة اسعدني بان اتصل برفيقي في الدراسة واحد عيال شارع بسيكري شمويل زروق والذي اصبح رجل اعمال ناجح والذي لم اسمع صوته او اراه من نصف قرن” على حد قوله.

أضاف “شمام” في تدوينة على حسابه بـ”فيسبوك” اليوم الثلاثاء: “اعرف ان رافائيل يقدم في خدمات جليلة لبعض الليبين الذي تقطعت بهم غربتهم رغم معاناته المرض. تحدثت معه قبل شهور عديدة حول برنامج عن يهود ليبيا وتحمس وحدثت اتصالات بينه وبين فريقي ولَم نوفق حتى الان وربما سنتمكن قريبا” وفق قوله.

وتابع “شمام”: “بشجاعة لا تفارقه اعلن ترشحه ليكون اول وزير ليبي من اصول ليبية يهودية واعرف انه لا يمزح، ولكن هل الشارع الليبي المنقسم يقبل فكرة المشاركة. اوجه السؤال لليبين الذين قرأوا التاريخ ويعرفون ان هذه الارض التي ندب عليها لم تطا اقدام العرب المسلمين ترابها الا في موجتين الاولي في القرن السابع والثانية في القرن الحادي عشر” على حد زعمه.

الوسوم

مقالات ذات صلة