«جعودة» لـ«السراج»: كنا ننتظر إقالة الفاسدين المحيطين بك بدلاً من «باشاغا»

أعرب عضو مجلس الدولة الاستشاري، صالح جعودة، عن رفضه قرار فائز السراج رئيس “المجلس الرئاسي” توقيف فتحي باشاغا وزير داخليته عن العمل والمثول للتحقيق، يوم أمس الجمعة، على خلفية الصراعات الدائرة بين الجانبين.
قال “جعودة” على حسابه بـ”فيسبوك” اليوم السبت: “سيد فايز ما كان ينتظره الليبيون هو قرار بإقالة الفاسدين من حولك اما ان تخرج عليهم بقرار ايقاف السيد باشا آغا فهو أمر أقل ما يقال هو مستهجن وغير مقبول سيد فايز السراج أنت تعرض طرابلس وكل أبناء ليبيا الذين هبوا دفاعا عن طرابلس للذهاب إلى المجهول ما هكذا تدار البلاد كفاها ما تعانيه” وفق قوله.
جدير بالذكر أن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج أصدر قرارا أمس الجمعة بإيقاف وزير داخلية الوفاق فتحي باشاغا عن العمل وإحالته إلى التحقيق.
ونص السراج في قراره الذي حصلت “الساعة 24” على نسخة منه، على إيقاف باشاغا عن العمل احتياطيا، ومثوله إلى التحقيق أمام “الرئاسي” في مدة أقصاها 72 ساعة من صدور القرار.
وأشار البيان إلى أن التحقيق مع باشاغا سيكون بشأن التصاريح والأذونات وتوفير الحماية اللازمة للمتظاهرين، والبيانات الصادرة عنه حيال المظاهرات والأحداث الناجمة عنها التي شهدتها مدينة طرابلس ومدن أخرى خلال الأيام الماضية، وأية تجاوزات ارتكبت في حق المتظاهرين.
وكلف السراج في القرار نفسه، وكيل وزارة الداخلية خالد مازن بتسيير مهام الوزارة وممارسة كافة الصلاحيات والاختصاصات السيادية والإدارية الموكلة للوزير.
الوسوم

مقالات ذات صلة