اخبار مميزة

جمال الزوبية: التاريخ علّمنا أن الدولة العثمانية هي من تنقذ بلاد الإسلام

رأى جمال الزوبية، مدير إدارة الإعلام الخارجي السابق في «حكومة الإنقاذ»، أن التاريخ علّمهم أن الدولة العثمانية هي من تنقذ بلاد الإسلام، على حد وصفه.
وقال الزوبية، في تغريدة له، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: “الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون أكد أن بلده كادت تتدخل في ليبيا لمنع احتلال «المرتزقة والشلتت» للعاصمة طرابلس”.
وأضاف “مع الأسف لم يكن الرئيس قوي للتدخل ومنعوا «الأسير» من زيارتهم في بدلة عسكرية وقالوا له نحن نعرفك في تشاد. ولكن التاريخ علّمنا أن الدولة العثمانية هي من تنقذ بلاد الاسلام. وليس فرنسا. وين بودمدومة وحجالاته”، بحسب تعبيره.
ومطلع الشهر الجاري، قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون: “إن بلاده كانت على استعداد للتدخل بصفة أو بأخرى لمنع سقوط طرابلس”، على حد قوله.
ورد تبون على سؤال خلال لقاء مع قناة “الجزيرة” القطرية، ورصدته “الساعة 24″، عن مغزى تصريحه قبل عام بأن طرابلس خط أحمر، قائلا: “حينما قلنا إن طرابلس خط أحمر كنا نقصد أن تكون أول عاصمة مغاربية وأفريقية يحتلها المرتزقة، وكنا سنتدخل آنذاك”.
وسأله المذيع عما إذا كان ذلك التدخل عسكريا، فقال: “نتدخل بصفة أو بأخرى ولا نبقى مكتوفي الأيدي، ولما قلنا خط أحمر حقيقة كان خطا أحمر، وفهمونا، ووصلت الرسالة، ولم تحتل طرابلس” على حد تعبيره.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى