ليبيااخبار مميزة

«أبو جناح» يبحث أعمال توسعة شبكة الاتصالات بالمنطقة الجنوبية

بحثت الشركة القابضة للاتصالات، اليوم الثلاثاء، مع مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء المهندس ” رمضان أبو جناح ” أعمال توسعة شبكة الاتصالات وإمكانية إيجاد حلول للتحديات المتعلقة بها وأعمال الشركات التابعة للقابضة بالمنطقة الجنوبية.

وحضر الاجتماع مدير عام الشركة القابضة للاتصالات ” رجب بن رجب ” مستشار نائب رئيس مجلس الوزراء “عماد المنشوف”، وعدد من قيادات الشركة القابضة للاتصالات وشركاتها التابعة وممثلين عن مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء ” رمضان أبو جناح “.

وتابع المجتمعون مخرجات الاجتماع الذي عقد مع عمداء بلديات المنطقة الجنوبية بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء ” رمضان ابوجناح ” في الــ 25 أغسطس الماضي، والذي تم خلاله استعراض مجموعة من المشاريع التي جرى تنفيذها في مناطق الجنوب من قبل الشركات التابعة للقابضة، وأبرز التحديات التي واجهت المنفذين والتي تمثّلت في نقص الوقود وصعوبة الوضع الأمني والسرقات التي تطال مواقع العمل كما تم استعراض برامج التنمية المستدامة التي تم اطلاقها بالجنوب في إطار تحسين الوضع المعيشي للمواطنين.

وقد تم خلال اجتماع اليوم مناقشة ما قامت به شركة ليبيانا للهاتف المحمول من عمليات شملت توسعة شبكة الجيل الرابع بمناطق اشكدة وقراية وقطة، وأوضحت الشركة مواصلة الاعمال في مطار غات والتي من المحتمل أن تنتهي في أكتوبر القادم.

كما تناول الاجتماع استحداث شركة المدار الجديد لتغطية الجيل الرابع بمطار غات وتوسعة الشبكة في المنطقة الجنوبية بمتابعة نائب رئيس مجلس الوزراء للتنفيذ ومطالبة شركة ليبيا للاتصالات والتقنية بتركيب ما تحتاجه منظومة الجوازات للتشغيل بالمناطق القريبة بغات إلى حين تركيب شركة هاتف ليبيا أسلاك فايبر (كوابل الياف ضوئية).

وتم الاتفاق على متابعة العراقيل التي تواجه الشبكة في الطريق الرابط بين براك الشاطئ والشويرف والتواصل مع شركات الاتصالات لتحسين التغطية بالمنطقة المذكورة.

يذكر أن الشركات المشغلة التابعة للشركة القابضة للاتصالات تعمل على تنفيذ مجموعة من المشاريع الرامية إلى توسعة خدمات الجيل الرابع وتحسين الاتصالات بالمنطقة الجنوبية.

وتضع الشركة القابضة وشركاتها التابعة المنطقة الجنوبية نصب اعينها خلال رسمها لخطتها الاستراتيجية الرامية لتطوير البنية التحتية والتحول الرقمي، بالإضافة إلى التدريب والتأهيل والمساهمة في تنويع الاقتصاد الوطني للبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى