اخبار مميزةليبيا

تنفيذا لقرار الدبيبة.. «التومي» ينقل 3352 موظفًا بـ11 بلدية

قرر وزير الحكم المحلي بحكومة الوحدة الوطنية الموقتة، بدر الدين التومي، نقل 3352 موظفاً بـ 11 بلدية في إطار التحول نحو اللامركزية.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الحكم المحلي، مساء اليوم الخميس، فإن ذلك يأتي في إطار عمل حكومة الوحدة الوطنية على الإيفاء بكافة استحقاقاتها.

وأصدر وزير الحكم المحلي، قرارات نقل ثلاثة آلاف وثلاثمائة واثنين وخمسين موظفاً، ويعتمد محاضر نقل الأصول الثابتة والمنقولة والمشروعات ذات الطابع المحلي الاختصاصات والتحول نحو اللامركزية.

وأوضح أن ذلك يأتي ضمن برنامج نقل الاختصاصات المحلية لوزارة الإسكان والتعمير والاقتصاد والتجارة والمواصلات إلى بلديات ( طبرق – سرت – مصراتة – سوق الجمعة – أبوسليم – طرابلس المركز- عين زارة – حي الأندلس – سواني بني آدم – الأصابعة – درج).

كما تعمل الوزارة على إصدار القرارات اللازمة لنقل الاختصاصات لباقي البلديات تباعاً، وأن الوزارة تولي ملفي نقل الاختصاصات، والإيرادات المحلية اهتماماً بالغاً وتعمل على تذليل الصعوبات أمام البلديات لتقوم بدورها في تقديم خدمات مباشرة للمواطنين، وفقا للبيان الصادر.

قرر رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة، عبدالحميد الدبيبة، اليوم الخميس، نقل جميع اختصاصات مكاتب المواصلات والتخطيط بالمناطق الليبية المختلفة إلى البلديات.

وقال المجلس إن ذلك يأتي في سبيل تطبيق نظام الإدارة المحلية ولائحته التنفيذية، مشيرا إلى نقل الأصول الثابتة والمنقولة المتعلقة بمكاتب المواصلات والتخطيط بالمناطق إلى البلديات الواقعة في نطاقها، على أن يُنقل أيضا الموظفون التابعون للمكاتب إلى البلديات الواقعة في نطاقها بموجب قرارات نقل تصدر عن وزير الحكم المحلي.

ونصت المادة الثالثة من القرار على التزام البلديات بقيد جميع الأصول المنقولة إليها في سجلات البلدية، كما تلتزم بإحالة كشوف القيود إلى وزارتي المالية والحكم المحلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى