وزارة الصحة بالحكومة الليبية تدشن أول نموذج لطب الأسرة في بنغازي

أعلنت وزارة الصحة بالحكومة الليبية تفعيل قسم طب الأسرة بالعيادة المجمعة قاريونس بمدينة بنغازي، كأول نموذج عملي لتطبيق منظومة طب الأسرة.
وشهدت العيادة، اليوم، تسليم الأجهزة والمعدات اللازمة لتشغيل المنظومة، التي تعتمد على تسجيل الأسر ومتابعة الحالات الصحية إلكترونيًا.
جاء ذلك في إطار جهود تطوير الرعاية الصحية الأولية، وضمن رؤية القيادة العامة 2030، وبتوجيهات الحكومة الليبية ومتابعة وكيل عام وزارة الصحة الدكتور عبد السلام عقيلة.
ويأتي تفعيل القسم عقب أعمال الصيانة والتأهيل التي نفذها صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، ضمن جهوده لتطوير المرافق الصحية وتهيئة بيئة مناسبة لتقديم الخدمات الطبية.
ويُعد طب الأسرة أحد أنظمة الرعاية الصحية الحديثة التي تركز على تقديم رعاية شاملة ومستمرة للأسرة، من خلال متابعة أفرادها بمختلف أعمارهم، ومعرفة تاريخهم الصحي، ومتابعة الأمراض المزمنة، والكشف المبكر عن المشكلات الصحية، إلى جانب تقديم خدمات الوقاية والتوعية الصحية.
وتسعى وزارة الصحة من خلال هذه الخطوة إلى توسيع تطبيق نظام طب الأسرة في مختلف المناطق، بما يدعم إصلاح القطاع الصحي والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.









