«صنع الله» يوقع عقدًا مع  شركة تونسية لاستحداث منظومة رقمية لـ «الوطنية للنفط»

وقعت المؤسسة الوطنية للنفط عقد شراكة مع  شركة KPMG تونس،  لاستخدام مكتب استشاري خاص بمشروع استحداث منظومة شاملة للنظم المالية والإدارية والتسويق الدولي والموارد البشرية والتسويق والتصنيع والاستكشاف والإنتاج ومتابعة الانتاج والتقارير بالمؤسسة الوطنية للنفط.

وأوضحت المؤسسة الوطنية للنفط في بيان، أمس الثلاثاء، أن رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، قال خلال خطابه إن “بإبرام هذه الاتفاقية الهامة وتنفيذها، سيمكن المؤسسة الوطنية للنفط من ميكنة كل أعمالها، وإدخال التقنية الرقمية الحديثة لجميع منظوماتها المالية والإدارية والفنية التي تتعلّق بمجالات الاستكشاف والإنتاج والتصنيع والتسويق الدولي و الموارد البشرية”.

وأضاف «صنع الله» أن تلك الشراكة “ستساهم في تعزيز مكانة المؤسسة العالمية، كأول جهة سيادية في ليبيا طبّقت مفهوم الشفافية والحوكمة الرشيدة بمهنية واحترافية عالية، وبما يتماشى مع  المعايير التي تعمل بها كبريات شركات الطاقة على الصعيد الدولي”.

وتابع؛ ” وقع الاختيار على شركة KPMG لتنفيذ هذا المشروع، كونها إحدى أفضل أربع شركات على مستوى العالم ولما تملكه من خبرة واسعة في هذا المجال، ونأمل في أن تتمكن الشركة في تحقيق أهداف المؤسسة الوطنية للنفط  في التحول في كل أعمالها رقمياً خلال العامين القادمين”.

حضر مراسم التوقيع عن جانب المؤسسة الوطنية للنفط كل من مدراء العموم، وعدد من المختصين بالإدارات ذات العلاقة، ورئيس وأعضاء اللجنة المكلّفة لمتابعة المشروع، كما حضر ممثلي شركة  KPMG لدى ليبيا السادة، حسين أبو نوارة، وعبد الرحمن الشرع.

مقالات ذات صلة