«الوطنية للنفط»: «إيني» الإيطالية تخطط لبناء محطة طاقة شمسية في مدينة ريبانة

أعلن مدير إدارة التنمية المستدامة في المؤسسة الوطنية للنفط مختار عبد الدايم، أن شركة «إيني» الإيطالية تخطط لبناء محطة طاقة شمسية لتوفير الطاقة لمدينة ربيانة كمدخل لإقامة هذا النوع من المحطات في الجنوب.

وقال «عبد الدايم» في بيان نشرته المؤسسة الوطنية للنفط،  إن “مصطفى صنع الله عقد اجتماع مع وجهاء ونشطاء من بلدية ربيانة الواقعة في إقليم فزان الخميس الماضي لمناقشة تفاصيل المشروع”.

وتقع مدينة ربيانة في المنطقة الصحراوية جنوب شرق البلاد، على بعد 1700 كلم من العاصمة طرابلس. ويواجه الإقليم ظروفا صعبة بسبب التهميش في ضوء انعزال تلك المنطقة عن بقية المناطق الحضرية، حيث لا تتوافر خدمات أساسية كثيرة في المدينة، خاصة الكهرباء ومياه الشرب.

وختم البيان موضحًا أن “شركة «إيني» تتواجد في ليبيا منذ العام 1959 وهي المنتج الدولي الرئيسي للمواد الهيدروكربونية في البلاد، وكجزء من سعيها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي حددتها الأمم المتحدة، فإن الشركة تدعم المبادرات التي تهدف لتحسين توفير الطاقة وحماية البيئة وتوفير مياه الشر والصرف الصحي وتحسين الخدمات الصحية. كما تقوم بتنفيذ عدة مشاريع تهدف إلى ضمان استمرار التيار الكهربائي”.

مقالات ذات صلة